عمليات تجميل الجسم

تكبير المؤخرة

هي عملية تجميلية تستهدف إعادة تشكيل وهيئة المؤخرة ودعمها بالشكل المناسب لكي تتوافق مع باقي أجزاء الجسم. تعاني الكثير من النساء من صغر حجم المؤخرة أو عدم تشكيلها بالمظهر المناسب مع الفخذين والخصر والجزء العلوي من الجسم. يعتبر نقل الدهون من مواقع معينة للجسم إلى منطقة المؤخرة من أكثر التقنيات شيوعا في تكبير المؤخرة. هذه العملية تتخذ من قدرتها الفائقة على تكبير المؤخرة بشكل آمن لأنها تعتمد على مواد من طبيعة الجسم نفسه وغير غريبة.

هناك تقنيات أخرى تعتمد على حشوات صناعية مثل السيليكون والحشوات الأخرى. في بعض الأحيان لا يمكن نقل الدهون من الجسم إلى المؤخرة نظرا لضعف وجود الدهون في أجزاء الجسم التي يمكن نقل الدهون منها. في هذه الحالة يتم الاستعانة بالحشوات الصناعية والتي تكون أيضا آمنة على الجسم وتدوم لفترات طويلة. أما التكلفة في مركز تركي ويز فتتراوح بين 2000-2500 دولار تقريبا.

شد الأرداف

توضيح لعمليات تكبير و شد الأرداف

إذا كنت تعانين من بشرة فضفاضة حول المؤخرة والأفخاذ بعد فقدان كمية كبيرة من الوزن، يمكن أن يساعد شد الأرداف على منحك مظهرا أكثر سلاسة وأكثر ملائمة. يمكن أيضا تحسين السيلوليت الشديد في بعض الأحيان من خلال هذا الإجراء، وهو بسيط نسبيا بالنسبة للعمليات الجراحية الأخرى.

على الرغم من كونه إجراء دائم، من الأفضل أن يكون لديك أرداف مترهلة بعد تحقيق وزنك المستهدف، ولا ينبغي اعتباره وسيلة لإنقاص الوزن في حد ذاته.

بمجرد أن يقوم الجراح بإزالة أجزاء من الجلد والدهون، يتم شد الجلد والأنسجة، بهدف إعطاء مظهر ضيق وناعم. العملية قد تتضمن أيضا شفط الدهون، وتتم عادة باستخدام مخدر عام حتى تكون نائما طوال الوقت للشعور بالراحة الكاملة. سوف يشرح مستشارونا الذين لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال جميع المسائل الطبية ويناقشون توقعاتكم وما يقترحون القيام به لمساعدتك، ويوجهونك في كل خطوة على الطريق. إذا تمت العملية بدون وضع غرسات للتكبير فتكون تكلفتها نحو 1800 دولار.

نقل الدهون

تقوم عملية نقل الدهون باستخدام الدهون الزائدة من مناطق مختلفة في الجسم، مثل الفخذين الخارجيين والخصر وحقنها في المناطق التي قد تفتقر إلى الحجم، مثل الوجه أو اليدين أو الثديين أو الأرداف. يوفر هذا الإجراء الآمن الطويل الأمد نتائج ذات مظهر طبيعي. كل عام يقوم الآلاف من الناس بإجراء عملية نقل الدهون الناجحة ويسعدون بالنتائج. يلجأ المرضى لهذا الإجراء لأسباب عديدة ومنها، إذا كان لديك مناطق الوجه التي تبدو مجعدة ومغمورة. أيضا إذا كنت ترغبين في المزيد من التصحيح الدائم من الحشو المؤقت لمناطق معينة من الجسم. إذا كنت ترغبين في تحسين محيط جسمك ومراجعة الندبات وملئ الانخفاضات الجسدية وتجديد شباب اليدين والوجه. أيضا يتم اللجوء لهذا الإجراء لاستخدامه في إعادة بناء الثدي، ولملء الترهلات أو إخفاء علامات واضحة في الجسم. تتفاوت تكلفة نقل الدهون بشكل كبير من مريض لأخر على حسب نوع نقل الدهون والمكان المستقبل وتتراوح بين 1700-2800 دولار.

شفط الدهون

تقوم جراحة شفط الدهون بنحت جسمك ومساعدته في الظهور بالشكل المثالي، وتزيل جيوبا غير مرغوب فيها والتي لم تستجيب لممارسة الرياضة والدهون العنيدة من الأرداف والوركين والخصر والخدين والفخذين والثديين بما في ذلك تثدي الرجال والمؤخرة والذراعين والرقبة. غالبا ما يتم الجمع بين عملية شفط الدهون والإجراءات الأخرى لإنشاء الشكل المرغوب وتعد واحدة من أكثر الإجراءات التجميلية أمانا والأكثر شعبية.

تستغرق العملية عادة من ساعة إلى ثلاث ساعات ويتم إجراءها تحت تأثير التخدير العام، لذا سوف تكون نائما طوال الوقت. في بعض الأحيان قد يتم استخدام مخدر موضعي حيث يتم تخدير منطقة واحدة فقط من الجسم وأنت مستيقظ. إذا تم إجراء عملية شفط الدهون في منطقة صغيرة جدا من الجسم فإن التخدير الموضعي يكون أفضل.

هناك نوعان رئيسيان من تقنيات شفط الدهون وهما شفط الدهون الرطب والجاف. يتم إجراء كلاهما عادة تحت تأثير التخدير العام وسيتفق جراحك على أيهما يناسبك مسبقا. إذا كنت لا تملك سوى كمية صغيرة من الدهون، يمكن استخدام مخدر موضعي بدلا من ذلك. شفط الدهون يعتمد على المكان المستهدف وكمية الدهون القابلة للإزالة وتكون أسعارها ما بين 1800-2500 دولار.

نحت الجسم

يشار إلى شد الجسم الكلي في بعض الأحيان باسم نحت الجسم المحيطي أو نحت الجسم العلوي والسفلي. وهي عملية رئيسية تنطوي على إزالة مناطق الجلد الزائد والأنسجة الرخوة، خاصة في مناطق البطن وأسفل الظهر والمؤخرة. قد يشمل شد جلد البطن بالكامل، وإعادة وضع سرة البطن وتضييق عضلات البطن وكذلك شد جلد الأرداف وإعادة تموضعه.

يمكن أن يشمل الإجراء الكلي لنحت الجسم العديد من الإجراءات الفردية مثل شفط الدهون وشد الفخذين، وشد الأرداف، وشد الذراع، وشد البطن كجزء من العملية بأكملها. يتم استخدام جراحة نحت الجسم الكلية للمرضى الذين يعانون من فائض الجلد على أجسادهم وهي مفيدة بشكل خاص للمرضى بعد فقدان الوزن بشكل كبير والذين قد يفقدون مرونة الجلد نتيجة لذلك. يمكن أن يسبب الجلد الزائد شكلا غير مرغوب فيه وعدم الراحة، وكذلك منع المرضى من ارتداء الملابس المناسبة. نحت الجسم الكامل ربما يتكلف أكثر من نحت الجسم الكلي، لكن في غالبية الأحيان يتراوح بين 2200-3100 دولار.

شد البطن

تختار العديد من النساء شد البطن لأنهن يشعرن بالقلق تجاه الجلد الزائد والفائض الذي يتطور في بعض الأحيان مع تقدم العمر وبعد الحمل بشكل خاص. أيضا يهتم الرجال بمثل هذه النوع من العمليات لأنه يقوم بتحسين شكل البطن وإظهار العضلات التي تختفي بسبب التراكمات الدهنية. بالنسبة لمعظم الناس، هذه العملية تتعلق باستعادة الشكل والشعور بالثقة حول جسمك مرة أخرى. في الواقع، من الأفضل إذا كنت قد حققت وزنك المستهدف قبل إجراء عملية شد البطن لأنه ليس إجراء لفقدان الوزن في طبيعته.

إنه إجراء بسيط نسبيا يستغرق حوالي ساعتين ويمكنك العودة للمنزل بعد ليلة أو ليلتين في المستشفى. يجب أن تكون قادرا على العودة إلى الأنشطة الخفيفة في غضون أسبوعين بعد العملية.

خلال العملية، سيتم وضعك تحت مخدر عام للبقاء في راحة تامة دون الشعور بالألم. هناك عدة أنواع من شد البطن وسيساعدك طبيبك على اختيار النوع المناسب لك:

عملية شد البطن البسيطة

مناسبة إذا كان لديك القليل من الجلد الزائد. سوف يحتاج الجراح فقط إلى إجراء قطع صغير فوق منطقة العانة لإزالة الجلد الزائد، ولن يتم تحريك سرة البطن. هذا الإجراء عادة ما يستغرق حوالي ساعة.

عملية شد البطن بالمنظار

قد يكون هذا هو الخيار الأفضل إذا كنت تحتاج فقط إلى تشديد عضلات جدار البطن. سيقوم الجراح بعمل جروح صغيرة واستخدام أدوات جراحية خاصة لتضييق العضلات وهذا الإجراء عادة ما يستغرق حوالي ساعة أيضا.

شد البطن الكامل

هذا هو الخيار الأفضل إذا كان لديك الكثير من الجلد الزائد في منطقة البطن. وسيتم عمل شق بين الوركين، قد تتم إزالة الدهون باستخدام شفط الدهون. يتم ترك كمية تندب والتي سوف تعتمد على نوع بشرتك، والصحة العامة ونوع الإجراء ولكن يمكن إخفاء ندبات البطن بشكل جيد تحت خط الخصر. ستبقى عادة في المستشفى من ليلة واحدة إلى أربع ليال بعد هذا الإجراء، على الرغم من أن العديد من الناس يحتاجون فقط للبقاء لليلة واحدة فقط. تتراوح تكلفة شد البطن من البسيط إلى الكامل بين 1500-2600 دولار.

شد الذراعين

هذا النوع من عمليات التجميل في تركيا يعتمد على تقليل كمية الجلد الفضفاض على الذراعين العلويين وغالبا ما ينصح به بعد أن يفقد شخص ما الكثير من وزنه. إنها عملية بسيطة نسبيا تستغرق حوالي ساعتين وربما تخرج من العيادة بعد ليلة واحدة في المستشفى وستتمكن من العودة إلى الأنشطة الخفيفة في غضون أسبوعين.

سيتم إعطاؤك مخدرا عاما حتى تكون نائما أثناء العملية. يعتمد طول ونمط الشق الذي يقوم به طبيبك على موقع وكمية الجلد الزائد المراد إزالته وسيتم مناقشة هذا والاتفاق عليه مسبقا. عادة يتم إجراء الشق على الجزء الداخلي أو الخلفي من الذراع، بحيث تكون الندوب أقل وضوحا. إذا لم يكن هناك الكثير من الجلد الزائد، فسيكون القطع صغيرا ولكن يمكن أن يمتد من فوق المرفق إلى الإبط إذا كان هناك الكثير ليتم إزالته وقد يتم أيضا استخدام شفط الدهون. يمكن تقوية الأنسجة الداعمة الكامنة وإعادة تشكيلها بالخيوط الداخلية. وأخيرا، يتم خياطة الجرح وتنعيم البشرة على الشد الجديد في ذراعك. اسعار عمليات التجميل في تركيا لشد الذراعين ربما تصل إلى 1600 دولار على حسب كمية الدهون وموضع الدهون.

اسعار عمليات تجميل الجسم في تركيا
العملية التكلفة الجراحة التكلفة الشاملة مع الإقامة مدة الإقامة
تكبير المؤخرة 2500 دولار 2900 دولار 5 أيام
شد الأرداف 1800 دولار 2250 دولار 5 أيام
نقل الدهون 1700 دولار 2100 دولار 4 أيام
شفط الدهون 1800 دولار 2200 دولار 3 أيام
نحت الجسم 2200 دولار 2600 دولار 4 أيام
شد البطن 1500 دولار 2000 دولار 4 أيام
شد الذراعين 1600 دولار 2000 دولار 3 أيام